اجابة بنك اسئلة التوجيه الفني للكيمياء صف عاشر للعام الدراسي 2017- 2018 للفترة الدراسية الأولى هو الملف الذي نقدنه لكم في هذا المقال اليوم من موقعنا مدرستي الكويتية، والذي تم تنفيذه تحت إشراف الأستاذة منى الأنصاري رئيسة اللجنة المشتركة للكيمياء، ومكون من إتنان وثلاثون ورقة  تحتوي جميع الأسئلة والتدريبات والمسائل التي تدور حول منهج الكتاب المدرسي لمادة الكيمياء، ونسرد لكم محتوى الملف بالتفصيل فيما يأتي.

التوجيه الفني للكيمياء:

تحتوي ملزمة اجابة بنك اسئلة التوجيه الفني للكيمياء على عدد كبير من الاسئلة والتي تتنوع بين التعريفات كتعريف كلا من (كم الطاقة – عدد الكم الرئيس – عدد الكم المغناطيسي – الفلك S  – الدورات – المجموعة والقانون الدوري) وهذا مثال لبعض التعريفات الواردة في ملف اجابة بنك اسئلة الكيمياء:

  1. اسم يطلق على عناصر المجموعة 1A في الجدول الدوري الحديث (الفلزات القوية)
  2. اسم يطلق على عناصر المجموعة 2A في الجدول الدوري الحديث (الفلزات القلوية الأرضية)
  3. عناصر في الجدول الدوري الحديث لها صفات متوسطة بين الفلزات واللا فلزات ، وتُستخدم كمواد شبه موصلة للكهرباء.( أشباه الفلزات)
  4. الطاقة اللازمة للتغلب على جذب شحنة النواة، ونزع إلكترون من ذرة في الحالة الغازية.( طاقة التأين)
  5. ميل ذرات العنصر لجذب الإلكترونات، عندما تكون مرتبطة كيميائياً بذرات عنصر آخر.( السالبية الكهربائية)

كراسة حل اسئلة الكيمياء:

الموجودة في الملف جاءت نموذجية وشاملة لمساعدة الطالب على تمرين عقله عل نوعيات الأسئلة المختلفة وطريقة حل المسائل والمعادلات ومن هذه الأسئلة ما يأتي:

س – املأ الفراغات في الجمل والمعادلات التالية بما يناسبها:

  1. إذا علمت أن نصف قطر ذرة الكلور أقل من نصف قطر ذرة المغنسيوم ، فإن نصف قطر ذرة الكلور…….أقل……..من نصف قطر ذرة الكالسيوم.
  2. نصف قطر ايون البوتاسيوم …….أقل……….من نصف قطر ذرته
  3. نصف قطر ايون الكلور ……..أكبر……….من نصف قطر ذرته.
  4. سميت عناصر المجموعة 7A باسم ——–الهالوجينات—————-
  5. نصف القطر الأيوني للأكسجين——أصغر——-من نصف القطر الأيوني للبريليوم .

اجابة بنك اسئلة التوجيه الفني للكيمياء للصف العاشر2017-2018 تضمن لك التعرف على جميع الانماط التي تأتي بها الأسئلة في الاختبارات وإجابات شاملة لها لتحقيق أعلى معدلات التفوق والتقديرات، نقدمها لكم مجانا من موقعنا مدرستي الكويتية، نسأل الله لطلابنا التوفيق وننتظر تواصلكم معنا في التعليقات.