التقاويم اللاصفية علوم الصف الثامن للفصل الاول

التقاويم اللاصفية علوم الصف الثامن للفصل الاول نقدم لكم ملف التقاويم اللاصفية للفصل الاول الخاص بمادة العلوم و هو الذى يحتوى على العديد من الأمثلة الشاملة و المتنوعة مصحوبة باجاباتها النموذجية كما يحتوى على العديد من الرسوم التوضيحية التى توضح فكرة الأسئلة الموجودة فى الملف و تشرح العديد من النقاط من خلال الاسئلة و الاجابة عليها من خلال الشكل التوضيحى .

ملف التقاويم اللاصفية

معلومات عن ملف التقاويم اللاصفية للصف الثامن

  • نوع الملف : حل التقاويم اللاصفية
  • الفصل الدراسى الأول
  • اعداد : المعلمة أسماء محمد
  • نوع الملف : بى دى اف pdf
  • عدد الصفحات : 38 صفحة

تفاصيل التقاويم اللاصفية علوم الصف الثامن

كتاب التقاويم اللاصفية للفصل الاول هو فى الاساس اصدار منطقة الفروانية التعليمية و الملف من اعداد الملعمة أسماء محمد و الهدف الأساسى منه هو تقييم مستوى الطلاب و تقديم الاجابات النموذجية الخاصة بالاسئلة المتنوعة التى يشتملها هذا الملف كون أن تلك النوعية من الأسئلة تساعد الطلاب على ممارسة ما تعلموه بشكل فعلى و بالتالى تساعد على زيادة محصلتهم التعليمية من المنهج .

و يبدأ الملف بتناول موضوع النباتات فى البداية و يقدم العديد من الأسئلة المختلفة التى تخص هذا الجزء من المنهج و تتنوع الاسئلة بين الاسئلة القصيرة و الاختيار من متعدد كاكتب المصطلح العلمى و أكمل مكان النقاط الفارغة و أكمل بالاعتماد على الرسم التوضيحى الخاص بالسؤال و كذلك الاسئلة المقالية الطويلة كالمقارنات و اذكر ترتيب العمليات و علل .

التقاويم اللاصفية علوم الصف الثامن الفصل الاول

ملف التقاويم اللاصفية

ثم يتجه ملف التقاويم اللاصفية للفصل الأول الى الجزء الخاص بالكيمياء فى منهج العلوم فتتنوع الأسئلة عن الروابط الكيميائية و عناصر الجدول الدورى و عن المعادلات الكيميائية بين العناصر المختلفة ثم يبدأ فى طلب شرح المعادلات و نتائجها من الطلاب مما يساعد على تثبيت المعلومات لديهم .

ثم انتقل كتاب التقاويم اللاصفية للفصل الاول الى الجزء الخاص بالتجارب المعلمية و شرحها و شرح العوامل المؤثرة على نتائجها كالمناخ و أنواع المواد المستخدمة فى تلك التجارب . ثم اختتم الاسئلة بالجزء الخاص بالتربة و مكوناتها و العوامل المؤثرة عليها و على معدل تكوينها و تنوعت الأسئلة فى هذا الجزء أيضا لتغطى كافة الأجزاء الهامة الخاصة بتلك الجزئية .

التقاويم اللاصفية علوم الصف الثامن

ملف التقاويم اللاصفية

 

لتحميل ملف التقاويم اللاصفية علوم الصف الثامن قم باتباع هذه الخطوات:

  • اضغط على عبارة “تحميل الملف”.
  • ستنتقل الي صفحة الملف على سحابة Google Drive تلقائيا.
  • تصفح الملف أو قم بتحميله من خلال النقر على رمز التحميل اعلى الصفحة.
  • عند تنزيل الملف يتم تشغيله من خلال برنامج قارئ بي دي إف.
  • دعمكم لنا من خلال مشاركة رابط المقال ووضع التعليقات التحفيزية يكون دافعا لنشر المزيد من ملفات تعليم الكويت.

 

تابعنا على صفحات التواصل الاجتماعي لموقع مدرستي الكويتية

صفحة مدرستي الكويتية على الفيس بوك ( اضغط هنا )

قناة مدرستي الكويتية على التليجرام ( اضغط هنا )

تحميل تطبيق مدرستي الكويتية على الاندرويد والايفون ( اضغط هنا )