بنك أسئلة كيمياء محلول الصف الحادي عشر الفصل الثاني 2016-2017 هو موضوع هذا المقال فنحن نقدم لكم من موقع مدرستي الكويتية التعليمي ملف بنك أسئلة مادة الكيمياء مع الإجابات النموذجية الوافية له ، ويتكون الملف من أربع واربعون ورقة تم إعدادها بواسطة اللجنة الفنية المشتركة لمادة الكيمياء برئاسة الأستاذة “منى الأنصاري” وبإشراف الموجه الفني العام للعلوم الأستاذة “فاطمة بوعركي”.

بنك أسئلة كيمياء محلول:

بنك أسئلة الكيمياء محلول ضم اسئلة متعلقة بمنهج مادة الكيمياء وفصل “الإلكترونات في الذرة” درس “تفاعلات الأكسدة والاختزال” ومنها سؤال ” اكتب الاسم أو المصطلح العلمي الذي تدل عليه كل من العبارات“:

  1. أحد فروع الكيمياء الفيزيائية الذي تهتم بدراسة التحولات الكيميائية التي تنتج أو تمتص تيارا كهربائيا. (الكيمياء الكهربائية)
  2. عملية اكتساب الإلكترونات ونقص بعدد التأكسد. (عملية الاختزال)
  3. مادة تكتسب الكترونات ويحدث لها نقص في عدد التأكسد. (العامل المؤكسد)
  4. عملية فقد إلكترونات وزيادة بعدد التأكسد (عملية الأكسدة)
  5. مادة تفقد إلكترونات ويحدث لها زيادة في عدد التأكسد . (العامل المختزل)
  6. أنظمة أو أجهزة تقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة كيميائية أو العكس من خلال تفاعلات أكسدة واختزال. (الخلايا الألكترو كيميائية)

بنك أسئلة مادة كيمياء محلوله:

بنك أسئلة كيمياء محلول ملف لطلاب الصف الحادي عشر احتوى على إجابات لأسئلة فصل “الخلايا الكهروكيميائية : أنصافها وجهودها” ومن هذه الاسئلةضع علامة(صحيح )أمام العبارة الصحيحة وعالمة (خاطئ)أمام العبارة غير الصحيحة في كل مما يلي”:

  • إذا كان القطبX يعمل كأنود عند توصيله بنصف خلية الهيدروجين في الخلية الجلفانية فإن ذلك يعني على أن جهد اختزال القطب X قيمته سالبة .(صحيح)
  • جهد الاختزال القياسي لنصف خلية الهيدروجين يساوي صفر عند جميع درجات الحرارة .( صحيح)
  • جميع الأنواع التي تسبق الهيدروجين في السلسلة الألكترو كيميائية يمكن أن توجد بصورة منفردة في الطبيعة.(خاطئ)
  • الفلز الأعلى في السلسلة الألكترو كيميائية يحل محل كاتيونات الفلزات التي تليه في السلسلة.( صحيح)
  • يقاس نشاط اللافلزات بقدرتها على الأكسدة وتحل محل أنيونات اللافلزات التي تليها في السلسلة .( خاطئ)
  • يقع الليثيوم Li اعلي السلسلة الألكترو كيميائية بينما يقع الفلورF2 اسفلها فبكون انيون الفلوريد عاملا مؤكسدا اقوي بكثير من عنصر الليثيوم Li.( خاطئ)

كيف احصل على بنك أسئلة كيمياء محلول الصف الحادي عشر؟

من خلال موقعنا تستطيع الحصول على أي ملف ترغب به ومن هذه الملفات ملف بنك اسئلة منهج مادة الكيمياء وذلك من خلال الضغط على كلمة “تحميل الملف” ثم تنزيل البنك وتشغيله عن طريق برنامج تشغيل PDF، لأي استفسار راسلنا في التعليقات.

تابعنا على صفحات التواصل الاجتماعي لموقع مدرستي الكويتية

صفحة مدرستي الكويتية على الفيس بوك ( اضغط هنا )

قناة مدرستي الكويتية على التليجرام ( اضغط هنا )

تحميل تطبيق مدرستي الكويتية على الاندرويد والايفون ( اضغط هنا )