حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني

حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني , مراجعات ومذكرات لغة عربية من إعداد أ. بيلسان , وهذا الحل مساعدة لطلاب الصف السابع الفصل الدراسي الثاني مناهج الكويت.

 


معلومات عن الملف حل عربي:

  • نوع الملف : حل كتاب الطالب عربي وحدة ثانية صف سابع فصل ثاني
  • المادة : لغة عربية
  • الصف : للصف السابع
  • الفصل : الفصل الدراسي الثاني
  • إعداد: بيلسان
  • العام الدراسي 2019-2020
  • صيغة الملف pdf بي دي اف

طلاب الصف السابع تصفحوا هذه الملفات:

النحو لغة عربية الصف السابع مع نماذج اختبار إعداد العشماوي

القواعد النحوية لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني إعداد سلامة صباح


محتويات من حل كتاب الطالب عربي وحدة ثانية صف سابع فصل ثاني:

قصة (2) أهوال البحر

كنا في رحلة من رحلات الغوص ، وكان الوقت ضحی ، وأثناء عملنا ضربتنا صرية ريح قوية لم نشهد مثلها وكنا مجموعة من السفن ، فوجدنا منها ما قد مد شراعه وقد تشقق من شدة الريح حتى صار خيوطا ، ومن تلك السفن ما انقطعت باورته ( مرسانه ) فدم ( هوى في البحر) وما كان معترضا منها القلب وفيما يتعلق بنا فقد كنا مدبرين مع الهواء ، وكان ثلاثة منا عند السكان ( الدقة ) وباقي البحارة يجدفون المجاديف ، محاولین معادلة السفينة حتى لا تعترض فيستحيل سيرها.

هذا مقتطف من ملف حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني موقع مدرستي الكويتية

كانت سفينتنا من نوع السنبوك ، وكنا نمر بجوار عدد ممن فقدوا سفنهم وصاروا يجلسون على بعض بعض الأخشاب في انتظار الفرج ، ولقد طفنا حولهم ولكننا لم نستطع أن تقوم بإنقاذ واحد منهم . واتجهنا إلى البر ونمنا تلك الليلة ، وفي الصباح شاهدنا أمامنا دارين والدمام ، ودخلنا دارين وأقمنا ليلتنا وفي الصباح شاهدنا الطباعة وقد جبلوا إلى دارین . والطباعة هم الذين هم الذين أصابهم الغرق.

وقد جرت سفينتهم وهي من نوع الجالبوت ، وقد فرحنا بنجاتهم ، وذهبنا إليهم ونحن نحمد الله الذي أنجاهم من موت محقق . وقد عذرونا لأننا لم نستطع أن نقدم لهم أية مساعدة . أمضينا ذلك النهار في دارين . ثم في اليوم التالي خطفنا وانتقلنا بين موضعين ، وكان قصدنا أن نأتي إلى ( قسمه ) وہ نبع للماء العذب في البحر.

هذا مقتطف من ملف حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني موقع مدرستي الكويتية

يأخذ منه الغواصون ماءهم ، وفي المساء كنا جلوسا تتسامر. ليس في بال أي واحد منا شيء. وإذا بالستبوك يصطدم بشيء . أسرعنا بانزال الشراع ونحن نظن أصطدمت بصخرة كبيرة حتى ظنناها جزيرة من جزر كك البحر . نزلنا لك نشاهد الأمر ، ونرى ما يمكننا فعله ، في حالتنا تلك. فإذا ذلك القصار لا يعدو أن يكون نوعا من الأعشاب البحرية التي تنبت في قاع البحر ، ولكنها كانت كثيرة تأخذ مساحة واسعة وترتفع إلى خارج سطح البحر، وارتفع النبات عنه حتى صار عاليا وكأنه مبنى من المباني ، هذه الحادثة من الأمور التي جرت لنا.

حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني

المزيد من محتويات حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني

الألعاب الأولمبية

شعار الألعاب الأولمبية عن الترابط والتماسك والاتحاد والتكامل فهو من خمس دوائر متداخلة الألوان مختلفة تمثل قارات العالم الخمس

استاد جابر.. مفخرة وصرح ریاضی کویتی

dعد استاد جابر من أكبر الملاعب في الكويت، والسابع عربيh، والخامس والعشرين عالميا من حيث السعة، ناهيك عن الشكل الهندسي المعماري الرائع الذي ظهر عليه، وجاءت الفكرة التي جمعت ما بين البينتين البرية والبحرية، التي كانت على شكل سفينة «البوم الكويتي» من الناحية الجانبية، أما الغطاء فهو أشبه بسرج الخيل، وهو ما جعله تحفة رائعة في التصميم الهندسي، وتفاءلت الجماهير خيرا بعدما رأت الملعب يظهر واضحا أمام الجميع، وهي تنتظر بشغف افتتاحه واقامة المباريات عليه، وتلقى الاستاد الإشادات الكثيرة التي جاءت من أكبر المؤسسات الرياضية الدولية، التي أكدت أن الملعب يضاهي غالبية الملاعب التي أقيمت عليها مباريات كأس العالم>

هذا مقتطف من ملف حل كتاب الطالب عربي وحدة ثانية صف سابع فصل ثاني موقع مدرستي الكويتية

مميزات الاستاد تعد مساحة الملعب 400.000 متر مربع، ويتسع الملعب لاستضافة 60.000 ألف. زود استاد العمر الافتراضي لهما 100 ألف ساعة، ووضوح LED جابر بأحدث المعدات العالمية المخصصة للمباريات، الرؤية عالي جدا، حيث يعد الاستاد الأول من نوعه في الشرق الأوسط من ناحية الوضوح والدقة كما زود الملعب بالكاميرات العنكبوتية التي يتم استخدامها في البطولات العالمية.

هذا مقتطف من ملف حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني موقع مدرستي الكويتية

الاستاد عالمي دخل استاد جابر الأحمد الدولي في قائمة الموسوعات العالمية المميزة، عندما وضع موقع «وورلد ستادیوم»، المتخصص في إحصاء ودراسة جميع الملاعب في العالم، الاستاد في قائمة أكبر الملاعب العالمية محتلا المركز الخامس والعشرين على مستوى العالم، والثاني خليجيا والسابع عربيا واعتبر الموقع العالمي أن استاد جابر الدولي، الذي يتسع لحوالي 60 ألف متفرج ، أحد أفضل الملاعب الحديثة، لدرجة أن تصميمه يوازي تصمیم استاد الملك فهد الدولي في الرياض، بينما يتفوق استاد جابر في الشكل والسعة الجماهيرية.

حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني


لتحميل ملف حل الوحدة الثانية (رحلة عبر الزمن) لغة عربية الصف السابع الفصل الثاني قم باتباع هذه الخطوات:

  • اضغط على عبارة “تحميل الملف”.
  • ستنتقل الي صفحة الملف على سحابة Google Drive تلقائيا.
  • تصفح الملف أو قم بتحميله من خلال النقر على رمز التحميل اعلى الصفحة.
  • عند تنزيل الملف يتم تشغيله من خلال برنامج قارئ بي دي إف.
  • دعمكم لنا من خلال مشاركة رابط المقال ووضع التعليقات التحفيزية يكون دافعا لنشر المزيد من ملفات تعليم الكويت.

تابعنا على صفحات التواصل الاجتماعي لموقع مدرستي الكويتية

صفحة مدرستي الكويتية على الفيس بوك ( اضغط هنا )

قناة مدرستي الكويتية على التليجرام ( اضغط هنا )

تحميل تطبيق مدرستي الكويتية على الاندرويد والايفون ( اضغط هنا )